تنظيف الجسم من السموم

السموم هي عبارة عن أشياء غريبة عن الجسم تسبب له الصور عند دخولها إليها ،وقد تكون هذه السموم داخلية أو خارجية فكيف يتخلص الجسم من السموم ؟

إزالة السموم هدية للجسم، وعن طريقها يشعر الجسم  بصحة جيدة وحياة سعيدة، حين يتخلص من السموم الضارة التي تراكمت في الجسم، وذلك لأن عدم التخلص منها يؤدي إلى مشاكل كبيرة ومخاطر صحية عالية جدا قد تسبب الوفاة.

في الوقت الحالي يعتبر النظام الغذائي والعادات الغذائية الضارة من أكبر المشكلات التي تؤدي إلى أمراض كثيرة ،فنحن نعيش في زمن تطورت فيه العادات الغذائية بشكل كبير، وأصبحت معظم الأنظمة الغذائية التي نسير عليها ضارة بشكل كبير لأننا لم ندرك طبيعة الأطعمة التي نتناولها ،وما تحتوي عليه هذه المواد من سعرات حرارية كبيرة ومركبات يمكن أن تسبب الضرر للجسم.

هذا بالإضافة إلى إدمان بعض العادات السيئة، مثل التدخين وشرب الكحوليات وايضا تعرض أجسامنا للضغط لوقت طويل وتناول المسليات، والأطعمة السريعة، والتي تسبب الضرر للجسم.

كيف يتخلص الجسم من السموم

قد ذكرنا أن السموم تدخل للجسم بأشكال عديدة ،والأسباب كثيرة فيجب على أجسادنا التخلص من هذه السموم، حيث يقوم بتنظيف نفسه منها بواسطة الإفرازات مثل البول والبراز والتعرق ،ولكن هناك الكثير من السموم التي لا يمكن تنظيفها بشكل كامل ويجب إيقاف الكثير من العادات الروتينية وأنماط التغذية الغير متوازنة والتي تزيد سموم الجسم.

وتستمر طرق تنظيف الجسم من السموم لعدة أيام وقد تستغرق حتى أسابيع ،وليس علينا سوى التوقف عن تناول الأطعمة المسببة لهذه السموم حتى يستطيع الجسم التخلص من الموجود، بالإضافة إلى أنه يجب تعديل النظام الغذائي وممارسة الأنشطة الرياضية بشكل مستمر مما ينشط الدورة الدموية.

الصوم

اتفقت العديد من الثقافات أن الصوم المتقطع وخاصة ما يشبه صيام شهر رمضان، وهو صيام ساعات معينة في أيام معينة قد يساعد بشكل كبير على تنظيف الجسم وتخليصه من السموم ،حيث أنه تتراكم الدهون في أجسامنا ونصبح في حاجة للتخلص منها فيقوم الجسم بالتخلص منها لإنعاش خلاياه وزيادة مستوى الطاقة في الجسم.

النظام الغذائي وممارسة الأنشطة الرياضية

تعتبر ممارسة الأنشطة الرياضية من الأمور المهمة جدا في تنشيط الدورة الدموية، وتخليص الجسم من سمومه ولكن يجب ممارستها بشكل صحيح وتوازن للأسباب الآتية:

-التغير المفاجئ في العادات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية بشكل مفرط، قد يؤدي إلى حدوث صدمة للجسم فيجب عمل ذلك خطوة بخطوة.

-بالنسبة للصيام لابد من أن يكون متوازنا وأكل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في عملية التنظيف.

-الأشخاص الذين يعانون من أمراض معينة لا بد من وضع نظام غذائي خاص بهم.

-لابد لكل من يدخلون لنظام غذائي جديد المتابعة مع طبيب مختص بالتغذية لمنع حدوث أي شيء من الأشياء السابقة.

الخلاصة

مما سبق استنتج أن هناك أضرار كثيرة للجسم بسبب الأنظمة الغير سليمة، والأطعمة الغير صحية ويجب علينا تعديل كل ذلك حتى نتخلص من هذه الأضرار.

إن الصيام واحدة من أهم وسائل تخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه ،فيجب من وقت لآخر ممارسة الصيام لفوائده العظيمة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are makes.